ترفيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخر اخبار التقنيات لشهر أغسطس 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Orihime
المشرفون
avatar

رقم العضوية : 2
عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: اخر اخبار التقنيات لشهر أغسطس 2010   السبت أغسطس 21, 2010 2:58 am



إنتل تكشف عن تقنية جديدة لنقل البيانات عبر أشعة الضوء



تتيح إمكانية نقل 50 جيجابت في ثانية واحدة أي ما يعادل فلم كامل في ثانية واحدة


أعلنت إنتل مؤخراً عن إحرازها تقدماً كبيراً في سعيها لاستخدام أشعة الضوء لنقل البيانات عوضاً عن استخدام الإلكترونات في أجهزة الكمبيوتر.

وقد طورت الشركة نموذجاً أولياً للدراسة يعد الأول من نوعه في العالم والذي يعتمد على نقل البيانات ضوئياً من خلال تقنية الليزر المدمجة. وتسمح التقنية الجديدة بنقل البيانات لمسافات أطول وبسرعات مضاعفة عما هو مستخدم في الكابلات النحاسية اليوم، وتصل سرعة نقل البيانات إلى 50 جيجابت في الثانية الواحدة، وهو ما يعادل إمكانية نقل فيلم كامل بدقة عالية خلال ثانية واحدة.

وتتصل مكونات الكمبيوتر اليوم مع بعضها البعض عن طريق كابلات نحاسية أو من خلال مسارات نحاسية على لوحة الدوائر الإلكترونية، وهذا يؤدي إلى ضعف الإشارة خلال نقل البيانات عبر المعادن، كما أن لهذه الكابلات أطوال محددة، وهذا يحد بالتالي من تصميم أجهزة الكمبيوتر، ويضطر المصممون لوضع مكونات الكمبيوتر كالمعالج والذواكر في أماكن محددة قريبة من بعضها، لكن الابحاث الحالية تتجه نحو الاستعاضة عن هذه الاتصالات بألياف ضوئية خفيفة ورقيقة للغاية تستطيع نقل المزيد من البيانات لمسافات أطول بكثير وتؤدي إلى تغيير جذري في تصميم أجهزة الكمبيوتر وتغيير هندسة وتصميم مراكز البيانات مستقبلاً .

وسيكون لتقنية السيليكون الضوئي تطبيقات في مجال صناعة الحواسب، فعلى سبيل المثال ومع هذه المعدلات العالية لنقل البيانات يمكن أن تتخيل شاشة عرض ثلاثية الأبعاد بحجم الحائط، وإمكانية عقد المؤتمرات عبر الفيديو مع دقة عالية جداً، بحيث يمكنك التفاعل مع الآخرين وكأنهم معك في نفس الغرفة، كما أن مكونات مراكز البيانات المستقبلية ستكون منتشرة في جميع أنحاء المبنى وتتواصل مع بعضها بسرعات عالية بدلاً من حشرها في مكان واحد بواسطة الكابلات النحاسية ذات القدرات المحدودة في التواصل.

ويعتبر نموذج وصلة السيلكون الضوئي بسرعة 50 جيجابت/ثانية حصيلة أبحاث استمرت لسنوات في مجال السيلكون الضوئي ويتألف النموذج من جهاز إرسال ورقاقة استقبال.

تتألف الرقاقة من مرسل مؤلف من أربعة بواعث لليزر، يحمل كل منها حزمة بيانات بمعدل نقل 12.5 جيجابت/ثانية، ثم يتم الجمع بينها لتوليد حزمة واحدة من الألياف الضوئية بتردد 50 جيجابت/ثانية، وعلى الطرف المقابل هناك رقاقة استقبال تقوم بفضل الحزم الضوئية الأربعة وتوجه كل منها إلى دارة كشف تقوم بتحويل البيانات مرة أخرى إلى اشارات كهربائية، ويتم تجميع لرقائق بواسطة تقنيات منخفضة التكلفة ومألوفة في صناعة أشباه الموصلات، ويعمل باحثو انتل على زيادة سرعة نقل البيانات عن طريق التوسع في معدلات السرعة، فضلاً عن زيادة عدد أجهزة الليزر في الرقاقة، بحيث تصل السرعات المستقبلية إلى 1 تيرابت/ثانية وهو معدل مرتفع جداً يكفي لنقل نسخة كاملة من محتويات كمبيوتر محمول خلال ثانية واحدة.

الكشف عن اتفاقية جديدة لإطلاق أول كمبيوتر محمول عربي من "الأردن"



يحمل اسم "تاج توب" ويتمتع بأعلى المواصفات العالمية



وقعت شركة "مايكروسوفت" اتفاقية شراكة وتعاون تقني مع مؤسسة " طلال أبوغزالة" الاردنية لدعم انتاج اول جهاز كمبيوتر عربي اردني محمول تحت اسم " تاج توب" وذلك ضمن أعلى المواصفات العالمية.

وذكرت وكالة الانباء الاردنية أنه بموجب الاتفاق تقدم مايكروسوفت تراخيص لبرمجياتها ضمن حزمة تضم البرمجيات الأساسية والتطبيقات الهامة للتعليم ، كما تشمل الاتفاقية برامج تسويقية لاطلاع الجهات المعنية على هذا المشروع الهام وخصوصا المؤسسات التعليمية والشركات حيث سيتم تنفيذ البرامج التسويقية من خلال عدد من شركاء مايكروسوفت المحليين المعتمدين وعدد من عملائها من الشركات الكبرى.

وتنص الاتفاقية أيضا على أن يقوم الطرفان بالتعاون على تنفيذ مشروعات منها "أكاديمية مايكروسوفت لتقنية المعلومات" للبرامج التعليمية المقدمة في مركز "طلال أبوغزالة كامبردج لمهارات تقنية المعلومات"، وكلية طلال أبوغزالة لإدارة الأعمال وإصدار الشهادات المعتمدة بشعار الطرفين.

ووقع الاتفاقية رئيس المجموعة طلال أبوغزالة ، ومديرة مايكروسوفت الأردن "رلى العموري" بحضور رئيس الائتلاف الدولي لتقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التنمية التابع للأمم المتحدة، وبذلك تكون المجموعة أول شركة عربية توقع اتفاقية مع مايكروسوفت في هذا المجال.

مايكروسوفت أوفيس 2011 قادم للماك في أكتوبر



أعلنت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” أن وقت إنتظار أوفيس 2011 قد انتهى، حيث ستصدر الحزمة المكتبية من أوفيس 2011 لنظام التشغيل ماكنتوش وذلك بنهاية شهر أكتوبر القادم بثلاث نسخ مختلفة و بـ13 لغة مختلفة.
و سيأتي اصدار أوفيس 2011 بثلاث نسخ: أولها “Office for Mac Home and Student 2011″ و “Office for Mac Home and Business 2011″ و أخيرًا ” Office for Mac Academic 2011″. الحزمة الأولي ”Home and Student” ستحتوي علي البرامج التالية: ورد و باوربوينت و اكسل بالإضافة إلي المسنجر، و بسعر $119 للاستخدام الفردي و $149 دولار لنسخة العائلة ( 3 رخص).
أما الحزمة الثانية “Home and Business” فستحتوي على الورد و الباوربوينت و الاكسل و الماسنجر كذلك بالإضافة إلي برنامج مايكروسوفت أوتلوك.
و تعتبر هذه النسخة الأغلى بين كل النسخ حيث سيبلغ ثمنها للإستخدام الواحد $199 و $279 لنسختين منها.
وأما النسخة المخصصة لطلبة المدارس العليا و الجامعات فستحتوي على كل برامج أوفيس 2011 للماك ولا تتوفر إلا للطلاب فقط و أعضاء هيئة التدريس و الموظفين بالتعليم العالي .
أما عن اللغات فيأتي الإصدار الجديد من أوفيس 2011 للماك بـ13 لغة من ضمنهم لغتين جديدتين هما الروسية و البولندية، أما اللغات الأخرى فهي: الإنجليزية والدانماركية والهولندية والفنلندية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والنرويجية والإسبانية والسويدية. و أغلب هذه الإصدارات ستتوفر بنهاية هذا العام.
و قد أشارت مايكروسوفت أنها عملت على تطوير الواجهة بناءً على إقتراحات المستخدمين الخاصة بأوفيس 2008 و أنها جعلتها أكثر سهولة و يسر في الاستخدام، و كذلك أشارت إلى أن مستخدمي نظام الماك سيصبح بمقدورهم استخدام خدمات مايكروسوفت السحابية و خدمة مشاركة الملفات SkyDrive لمشاركة الملفات مع كل من مستخدمي ويندوز و ماك.


سوني الخليج تطلق كمبيوتر VAIO J المكتبي في الشرق الأوسط



استجابة فائقة للوسائط الرقمية سواء لأغراض العمل أو الترفيه


أعلنت "سوني الخليج"، الذراع الإقليمية لشركة سوني اليوم عن إطلاق سلسلة كمبيوترات "فايو جيه" VAIO J Series VPCJ118FG/B المكتبي الذي يواكب متطلبات الوسائط المتعددة الحديثة من خلال شاشة كبيرة فائقة الوضوح HD بقياس 21.5 إنش تعمل باللمس وتمتلك خاصية اللمس المتعدد، إضافة إلى ميزات عرض متطورة لملفات الوسائط. ويتميز "فايو جيه" بمظهره الأنيق والجذاب الذي يضفي عليه لمسة جمالية ويلائم كافة تصميمات الديكور.

توفر سلسلة "فايو جيه" تجربة متميزة تضيف بعداً جديداً لمفهوم الترفيه عالي الوضوح وترتقي بتصميم أجهزة الكمبيوتر نحو مزيد من التكامل والجمال فضلاً عن استغنائها عن الوصلات السلكية بين مكونات الكمبيوتر المكتبي. ويوفر هيكل الجهاز بتصميمه الفريد مساحة تحت الشاشة تأوي لوحة المفاتيح أثناء مشاهدة الأفلام أو الاستمتاع بأنغام الموسيقى.

ونظراً للحجم الكبير لشاشة "فايو ديسبلاي بلاس" بقياس 21.5 إنش (54.7 سم) فإنها تضفي مزيداً من الجاذبية على التصميم الرشيق للجهاز وتوفر مساحة كافية لعرض صفحتي إنترنت بالحجم الكامل جنباً إلى جنب في وقت واحد. وبفضل تقنية المصابيح المتعددة وبمستوى دقة يصل إلى 1080 بيكسل، تؤمن الشاشة عرضاً رائعاً للأفلام فائقة الوضوح. كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة الصور وممارسة ألعاب الكمبيوتر بنفس هذا المستوى الرفيع من الوضوح والألوان النابضة بالحيوية. وتوفر الشاشة التي يمكن التحكم بها باللمس وتستجيب بذكاء حدسي أسلوباً مبتكراً لمشاهدة صفحات الإنترنت والوثائق ومجموعات الوسائط الرقمية والتنقل بينها بمرونة كبيرة.

وبفضل إمكاناتها الكبيرة، توفر سلسلة "فايو جيه" تجربة فريدة من حيث الاستجابة الفائقة للوسائط الرقمية سواء لأغراض العمل أو الترفيه. ويستخدم الجهاز أحدث جيل من معالجات إنتل (Intel® Core™ i5-520m) التي تتراوح سرعتها الداخلية بين 2.40 و 2.93 جيجاهرتز مع معزز توربو. وبفضل وحدة الرسوم الغرافيكية "جي فورس" من "نفيديا" (NVIDIA® GeForce) يحصل المستخدم على عرض عالي الجودة سواء بالنسبة للفيديو أو الألعاب أو الترفيه بالوسائط ثلاثية الأبعاد. ويوفر "فايو جيه" مساحة كبيرة تتيح للمستخدمين تخزين مجموعات ضخمة من الوسائط المتعددة وذلك بفضل قرص صلب تبلغ سعته 500 جيجابايت.

ومن أهم الوظائف في سلسلة "فايو جيه" ميزة "ميديا جاليري" التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى ملفات الوسائط ومشاهدتها بوضوح فائق بمجرد لمسة إصبع. ويمكن التحكم ببرنامج "ميديا جاليري" بمنتهى السهولة وذلك بفضل الحجم الكبير للوحة اللمس. ويقوم مشغل الوسائط "الذكي" هذا بترتيب الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى بما يعزز سهولة التنقل بينها بواسطة اللمس والنقر والسحب والتدوير. وبفضل خصائصه الذكية، يستطيع "ميديا جاليري" تحديد ما يفضله المستخدم واقتراح محتوى جديد مما يرتقي بتجربة الاستخدام الشخصي إلى مستويات جديدة.

ويحتوي "فايو جيه" أيضاً على برنامج الرسم "يو بينت" (You Paint) الذي يوفر باقة متكاملة تعزز المواهب والقدرات الإبداعية الفنية، وهو يتسم بسهولة استخدامه من قبل الأطفال والأهالي على حد سواء. ويقدم البرنامج مجموعة كبيرة من أدوات الرسم بما فيها الفرشاة والأقلام والألوان المتعددة، والورق الشاف للنسخ، والعديد غيرها من الوسائل المتطورة التي تساعد في إنتاج أعمال فنية مبتكرة. كما يقدم البرنامج أيضاً مجموعة كبيرة من النقوش التزينية التي يمكن التحكم بها لتعديل الحجم أو التدوير بمرونة كبيرة من خلال خاصية اللمس المتعدد للشاشة. كما يمكن للمستخدم تحريك النقوش وتعديل موقعها على الشاشة بمؤثرات حركية متطورة.

وتتيح خاصية "فايو جيت" الوصول إلى البرامج والوسائط المفضلة بنقرة واحدة من خلال الشريط الموجود أعلى الشاشة. ويمكن تشخيص وحل أي مشاكل في الجهاز وصيانته بسرعة كبيرة من خلال زر "فايو كير" الخاص بهذه المهمة.

ويحتوي "فايو جيه" على تقنية البلوتوث (Bluetooth®) التي تتيح خيارات الاتصال لاسلكياً مع مختلف الأجهزة مثل الهواتف المتحركة والكمبيوترات المحمولة والماوس والطابعة والكاميرات الرقمية ومنصات الألعاب.

يتوفر كمبيوتر "فايو" من السلسلة "جيه" بالشاشة التي تعمل باللمس للوسائط المتعددة حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة لدى محلات "جمبو للإلكترونيات" وجميع متاجر الإلكترونيات الرئيسية الأخرى اعتباراً من يوليو 2010.

إل جي إلكترونيكس تعلن إطلاق سلسة شاشات الكمبيوتر E50



سلسلة شاشات E50 أقل أثراً على البيئة


أعلنت شركة "إل جي إلكتونيكس LG Electronics" لحلول الأعمال، العاملة في مجال توفير حلول الأعمال للشركات والأفراد، عن إطلاق سلسلة شاشات الكريستال السائل E50 المزودة بتقنية الإضاءة LED. وتنفرد هذه السلسلة الجديدة باستخدامها للتكنولوجيا الخضراء وتوفيرها لمزايا ذكية وصورة نقية عالية الوضوح.

قال إتش إس بايك، رئيس شركة "إل جي إلكتونيكس" الخليج: "تماشياً مع النمو السريع لأسواق شاشات الإضاءة LED، قامت إل جي بإطلاق سلسلة شاشات E50 الرفيقة بالبيئة والتي تتمتع بمجموعة من المزايا الذكية. ويأتي طراز E50VR من هذه السلسلة الجديدة بتقنية الوضوح سوبر بلاس من إل جي لتوفير صورة عالية النقاء، في حين يشتمل طراز E50V على مزايا مبتكرة مكّنته من الحصول على اعتماد بيئي من مؤسسة UL المتخصص في قطاع تصنيع الشاشات".

جودة الصورة وتكنولوجيا الوضوح سوبر بلاس
توفر سلسلة شاشات الكمبيوتر E50 من "إل جي" صورة كاملة الوضوح مع نسبة تباين عالية جداً فضلاً عن ميزات مبتكرة في مجال الترفيه ومختلف الوظائف التي يتطلع إليها المستخدم في شاشات الكمبيوتر.

ويعتبر طراز E50VR المثال الأفضل على جودة الصورة التي تقدمها سلسلة شاشات الكمبيوتر E50، حيث يوفر هذا الطراز صورة أكثر واقعية مع إمكانية تحسين مستويات المحتوى عادي الوضوح وتعديلها إلى مستوى عالي الوضوح، وذلك بفضل تكنولوجيا الوضوح سوبر بلاس من "إل جي" التي تتضمن مولّد الصورة النقية IC الذي يستخدم خوارزمية الإطار الواحد المتوافقة مع الوضوح العالي الكامل للتخلص من أثر تأخر الصورة دون الحاجة إلى أي ذاكرة خارجية أو برامج مساندة. كما يتضمن هذا الموّلد وظيفة التحكم بالصور التي تقوم بإزالة الأثر غير الطبيعي في الصور الفوتوغرافية وإعادة صقلها وإنتاجها بشكل طبيعي. وبشكل إجمالي، تقوم تقنية الوضوح سوبر بلاس بتحويل الصور ذات النوعية دون المتوسطة إلى صور عالية الدقة مع عرض صور أكثر واقعية خلال مشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب الإلكترونية.

إضافة إلى خصائصها التقنية العالية، تعتبر سلسلة شاشات E50 أقل أثراً على البيئة حيث تم تصنيعها بأقل استخدام للمواد الخطرة بدون مادتي الهالوجين والزئبق، فضلاً عن إنتاجها لأقل نسبة من النفايات الإلكترونية بفضل وزنها الخفيف وسماكتها الرقيقة. كما تستهلك سلسلة E50 طاقة أقل بنسبة 45% بالمقارنة مع الشاشات السابقة.

وبفضل المزايا البيئية العالية التي تتمتع بها هذا السلسسلة، فقد حصل طراز E50V من قياس 23 بوصة على اعتماد المنتج المستدام من UL بعد أن أظهرت الاختبارات الدقيقة والمستقلة تطابق شاشات E50V مع معاييرIEEE 1680 البيئية لمنتجات الالكترونيات الاستهلاكية والتي تتضمن متطلبات ENERGY STAR® في كفاءة في استخدام الطاقة.

تم تصميم سلسلة شاشات E50 لاستخدامها بسهولة تامة مع قائمة تحكم على الشاشة إضافة إلى باقة سمارت التي تتضمن الشبكة المزدوجة والسطوع التلقائي ونمط السينما والتباين الأصلي. وتتيح ميزة الشبكة المزدوجة للمستخدم تقسيم الشاشة إلى نصفين، مما يمكّنه من زيارة مواقع متعددة على شبكة الإنترنت أثناء العمل على برامج مايكروسوفت أوفيس. وبفضل تقنية الإضاءة LED المتطورة من "إل جي"، فإن شاشات E50 تتمتع برقة تصل إلى 17.5 ملم مع وزن أخف بنسبة الثلث بالمقارنة مع شاشات CCFL ذات الإضاءة الخلفية المتوفرة في الأسواق. كما تنفرد هذه الشاشات بتصميم متطور مع حامل قابل للنزع يتيح للعملاء استخدامها براحة تامة مع الكمبيوتر المحمول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Orihime
المشرفون
avatar

رقم العضوية : 2
عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار التقنيات لشهر أغسطس 2010   السبت أغسطس 21, 2010 1:58 pm



مايكروسوفت تعرض تفاصيل الإصدار Mac 2011 لتطبيقات أوفيس



كشفت شركة مايكروسوفت مؤخراً عن العديد من التفاصيل المتعلقة بمجموعة Office for Mac 2011 للبرامج المكتبية، حيث أوضحت أن النسخة المتوافقة مع أجهزة Mac لمجموعة Office ستتوافر بداية من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل في إصدارين مختلفين وهما Office for Mac Home and Business 2011 و Office for Mac Home and Student 2011، وأعلنت مايكروسوفت أيضاً عن نيتها ترقية المجموعة السابقة Office 2008 for Mac بدون مقابل لأي مستخدم قام بشرائها في الفترة ما بين 1 أغسطس/آب وحتى 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وأوضحت مايكروسوفت أن سعر Office for Mac Home and Business 2011 سيكون 200 دولار أمريكي وستحتوي هذه المجموعة على الإصدارات المتوافقة مع أنظمة Mac من برامج Word و PowerPoint و Excel و Outlook وMessenger ويمكن الاستفادة من المجموعة المتعددة للتثبيت على أكثر من جهاز نظير 280 دولار.

أما مجموعة Office for Mac Home and Student 2011 فهي الأرخص ويبلغ سعرها 120 دولاراً أمريكياً تقريباً وتتضمن نفس البرامج السابقة ما عدا Outlook ويمكن شراء ترخيص Family Pack للتثبيت على ثلاثة أجهزة Mac بسعر 150 دولار.

وقدمت مايكروسوفت إصدارة خاصة بالطلبة بسعر 99 دولار أمريكي ويطلق عليها اسم Office for Mac Academic 2011 وتتضمن برامج Word و PowerPoint و Excel و Outlook و Messenger.

وأوضحت مايكروسوفت أن Office 2011 سيتوافر بلغات متعددة وهي الإنجليزية والدنماركية والألمانية والفنلندية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والنرويجية والبولندية والروسية والإسبانية والسويدية، وستتوافر المجموعة في أكثر من مئة دولة نهاية أكتوبر/تشرين الأول القادم

كاسبرسكي لاب تصدر تقريرها الدوري حول انتشار الرسائل المزعجة



الرسائل تبدو على هيئة إخطارات من شبكات اجتماعية




أصدرت "كاسبرسكي لاب" تقريرها الدوري حول انتشار الرسائل المزعجة في الربع الثاني من عام 2010. وحسب التقرير، يعتبر الحدث الأبرز في هذه الفترة هو الانتشار غير المسبوق للرسائل التي تستخدم تهديدات بلغة HTML على شكل إخطارات من مواقع اجتماعية.

تبدو هذه الرسائل على هيئة إخطارات من شبكات اجتماعية ومواقع مشهورة مثل Facebook، Twitter، Digg، Amazon، Windows Live، YouTube، Skype و Wikipedia. وهي تشبه إلى حد كبير محاولات التصيد. ففي حال قام المستخدم بالنقر على رابط مرفق بالرسالة فإنه سينقله إلى موقع مخترق يتم منه تحميل نصوص برمجية ضارة إلى حاسوبه.

وغالبا ما تستخدم هذه الروابط برامج ضارة مثل Trojan-Downloader.JS.Pegel.S، وهو برنامج من فئة أحصنة طروادة وقد وجد في غالبية الرسائل الالكترونية غير المرغوب بها في الربع الثاني من هذا العام. وهذا النوع هو عبارة عن صفحات HTML تتضمن سيناريوهات معدة بلغة Java( * )( * )( * )( * )( * )( * ). وصممت برامج تحميل حصان طروادة بالشكل الذي يسمح لها بتحويل المستخدمين إلى صفحات الانترنت التابعة للمجرمين الالكترونيين والتي تتضمن محتوى إعلانيا وبرامج ضارة تحمّل إلى حاسوب المستخدم. وقد تنتهج أحصنة طروادة من عائلة "المحولات" السلوك ذاته.

ويضم تصنيف الرسائل غير المرغوب بها 3 أنواع من محمّلات أحصنة طروادة ضمن المراكز العشرة الأولى للربع الثاني من العام الجاري. ولم يدخل أيا منها التصنيف قبل هجمات يونيو. وهذا الأمر يعكس بوضوح شن حملة مدبرة بالرسائل المزعجة ضد المستخدمين في العالم.

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول من التصنيف باستحواذها على نحو 15 بالمائة من مجموع الرسائل المزعجة لهذه الفترة فيما لا تزال الهند تحتل المركز الثاني مع نسبة 8.5 بالمائة. وصعدت فيتنام إلى المركز الثالث في التصنيف. وشهد الربع الثاني من هذا العام الكثير من مظاهر التنافس لاحتلال مراكز متقدمة، ففي أبريل مثلا كان كل من الولايات المتحدة الأمريكية، الهند وفيتنام عنقا لعنق ضمن التصنيف مع نسبة 12.3 ، 11.7 و 11.6 بالمائة لكل منها على التوالي، أما في شهر مايو صعدت الولايات المتحدة إلى القمة باستحواذها على نسبة 20.8 بالمائة من جميع الرسائل المزعجة في ذلك الوقت.

وخلافا للتوقعات انضمت كل من إيطاليا (3.3 بالمائة)، إسبانيا (2.8 بالمائة) إلى قائمة الدول العشر الأولى - مصادر الرسائل المزعجة. ففي الربع الأول من هذا العام كانت هاتان الدولتان تحتلان المركزين الرابع عشر والخامس عشر على التوالي في القائمة. علاوة على ذلك ازدادت كمية الرسائل غير المرغوب بها القادمة من أمريكا الجنوبية بنحو 16.3 بالمائة من إجمالي الرسائل المزعجة.

وثبتت توقعات "كاسبرسكي لاب" بأن المتصيدين سيركزون جهودهم على المواقع الاجتماعية والترفيهية. فبالإضافة إلى PayPal، eBay و HSBC ضم المتصيدون إلى أهدافهم موقع Facebook (6.03 بالمائة) وبريد Google بنسبة 2.84 بالمائة.

زيادة حادّة في عدد الحواسيب المُستهدفة بهجمات فيروسية



السعودية في طليعة البلدان المُستهدفة طوال الأعوام الماضية




حذَّرت «تريند مايكرو»، المزوِّد المتخصص عالمياً بحلول أمن الإنترنت، من أن عام 2010 شهد زيادة حادّة ومطّردة في عدد الحواسيب المُستهدفة والمُخترقة بمنطقة الشرق الأوسط. وأنحت الشركة العالمية باللائمة على عدم مبادرة المستخدمين، من المؤسسات والأفراد، إلى اتخاذ التدابير الأمنية اللازمة والكافية لحماية حواسيبهم.

يُشار إلى أن منظومة Trend Micro™ Smart Protection Network™ يمكنها أن ترصدَ عدد الحواسيب النشطة على شبكة الإنترنت. وقد رصدت المنظومة الذكية زيادةً مطردةً في عدد الحواسيب المُستهدفة في أنحاء المنطقة. ففي شهر أبريل الفائت، رصدت المنظومة ما لا يقلُّ عن 740,097 حاسوباً مخترقاً نشطاً في بلدان مجلس التعاون الخليجي، بزيادة مقلقة بلغت 116 بالمئة خلال أقلِّ من عام.

وقالَ أيان كوشران، مدير التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في «تريند مايكرو»: "يمثل عدد الحواسيب المُخترقة أو المُستهدفة مؤشراً رئيسياً على مدى انتشار الجريمة الإلكترونية ونجاحها في سرقة المعلومات الحسَّاسة أو إلحاق الضرَّر بالحواسيب الشخصية والمؤسسية. ومن المُقلق حقاً أن نعلمَ أن عدد الحواسيب المُستهدفة أو المُخترقة وفقاً لمنظومتنا الذكية قد تضاعف، أو أكثر، خلال عام واحد. ومن المؤسف أن نقول إنَّ مجرمي الإنترنت قد حققوا مآربهم في المنطقة، لا لشيء عدا أن المستخدمين لا يأخذون مسألة أمن حواسيبهم على مَحْمل الجدّ".

وتابع: "أعتقد شخصياً أن مثل هذا التوجُّه سيتواصل ما لم نقرّ أن هذه المنطقة، مثلها مثل بقية مناطق العالم، مُستهدفة من قبل أقطاب الجريمة الإلكترونية، وأن علينا أن نتخذ خطوات جدّية وفورية لحماية أنفسنا".

وتشكِّل الزيادة الأخيرة المرصودة حلقة جديدة في توجُّه متواصل في بلدان مجلس التعاون الخليجي. ففي الفترة بين عامي 2004 و 2009 بلغت الزيادة في عدد الأجهزة المُستهدفة والمُخترقة في بلدان المنطقة نحو 8,140 بالمئة.

وتأتي المملكة العربية السعودية في طليعة البلدان المُستهدفة طوال الأعوام الماضية. ففي الفترة بين عامي 2004 و 2009 ارتفع عدد الحواسيب النشطة والمُخترقة بنسبة مُخيفة بلغت 45,072 بالمئة. وبالمقارنة، ارتفع عدد الحواسيب النشطة والمُخترقة في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 4,553 بالمئة، فيما بلغت النسبة 1,545 بالمئة في دولة الكويت، و4,468 بالمئة في دولة قطر، و6,047 في مملكة البحرين، و8,921 بالمئة في سلطنة عُمان.

من جهته، قال ديف راند، كبير المديرين التقنيين في «تريند مايكرو»: "يتزايد اعتمادنا على الإنترنت، الأمر الذي يفاقم خطرَ تعرُّضنا لهجمة فيروسية أو تجسُّسية وما في حُكم ذلك. ومن اللافت أن كثيرين منا لا يدركون أن حواسيبهم مُخترقة. وأودُّ أن أشدِّد هنا على أن حماية حواسيبنا من مثل هذه الهجمات ليست عملية مُعقدة كما يتصوَّر البعض، فكلُّ ما يتعيَّن علينا فعله أن نستخدم حلول أمنية احترافية يمكنها أن ترصدَ وتصدَّ التهديدات المختلفة، وأن نقوم بإجراء العملية المسحية التفقُّدية لملفاتنا على نحو منتظم، وأن نظهر شيئاً من الحيطة في التعامل مع الإنترنت".

وتابع راند: "تمثل الخدمة الإنترنتية المجانية Trend Micro™ HouseCall™ وسيلة سهلة وفعَّالة لتفقُّد أجهزتنا والتحقُّق من سلامتها من الفيروسات والبرمجيات التجسُّسية وغيرها، مع التأكيد على أنها لا تمثل بديلاً لحلول أمن الإنترنت الشاملة. وعلينا أن نتذكر دوماً أن الحواسيب المُخترقة ببرمجيات فيروسية أو تجسُّسية تمثل خطراً أمنياً لا يُستهان به، على مستوى الأفراد والمؤسسات على حدٍّ سواء".

جديرٌ بالذكر أن الخدمة الإنترنتية المجانية Trend Micro™ HouseCall™ تقوم بتفقُّد الحواسيب وكشف أيِّ برمجيات فيروسية أو تجسُّسية أو خبيثة، كما تقوم بتدابير أمنية إضافية لتحديد مواطن الضَّعف الكامنة وتقويمها للحؤول دون تكرار الإصابة.

نظرة على الحاسوب اللوحي Asus Eee Tablet



في أول هذا الشهر أقيم معرض كومبوتكس في تايوان وتنافست الشركات الصينية و التايونية والشركات الآسيوية الأخرى على عرض آخر المنتجات، في الماضي كنت أهتم بمثل هذه المعارض عندما لم أكن قادراً على الاتصال بالشبكة، كانت مجلات الحاسوب العربي هي المصدر الوحيد لتغطية هذه المعارض وقد كنت أنتظر كل مجلة بفارغ الصبر، كانت المجلة في أول الشهر كالعيد بالنسبة لي، لكن الحال تغير اليوم وأصبحت الشبكة تغني عن أي مجلة عربية أو أجنبية، ومع الشبكة اختفى الحماس فلم أعد أهتم لمعارض الحاسوب على اختلافها، ربما لأنني رأيت ما فيه الكفاية في الماضي ولم يعد هناك جديد يثير حماسي.
الشركات الصينية اشتهرت بتقليدها لمنتجات كثيرة وفي بعض الأحيان يصعب على البعض التفريق بين الأصلي والتقليد، ستجد عدة مشغلات صوتية لا يختلف تصميمها عن تصاميم منتجات أبل إلا في فروق صغيرة، ستجد هواتف نوكيا مقلدة وبسعر رخيص لكن التشابه يتوقف عند الشكل لأن التفاصيل كلها تشير لمنتج صنع بدون تخطيط كبير وبدون اهتمام بالإتقان وكل ما يريده المصنع هو وسيلة لجني الأرباح، ولا يمكن تعميم ذلك لكن هذه الصورة العامة عن المصانع الصينية … على الأقل هذا رأيي.
معرض كمبيوتكس كان مكاناً مناسباً للشركات الصينية لتعرض آخر منتجاتها، لم أجد ما يجعلني أهتم كثيراً فكل ما عرض تقريباً كان متوقعاً إلا منتج واحد وهو جهاز أظن أن أكثر الناس سيجدونه مملاً لكنني أجده مثيراً للاهتمام، أسوس أعلنت عن Eee Tablet، نعم! حاسوب لوحي، الحواسيب اللوحية سينمو سوقها وتزداد أنواعها وأعدادها وسنرى الكثير من محاولات الشركات لدخول هذا السوق القديم الجديد، قديم لأن أول محاولات الشركات بدأت منذ 20 عاماً أو أكثر وجديد بسبب آيباد، نجاح آيباد سيمهد الطريق لمنتجات أخرى.

حاسوب أسوس اللوحي يعمل بشاشة غير مضاءة وتعرض 64 تدرجاً رمادياً ولا تعرض أي لون سوى الأسود والأبيض، هذه الشاشة تنهي الموضوع للبعض، لماذا يريد أي شخص شاشة تعمل بالأبيض والأسود فقط؟ لننظر للأمر من ناحية عملية، شخصياً أفضل الشاشات أحادية اللون وكلما اشتريت هاتفاً سعيت بقدر الإمكان لشراء هاتف يحوي مثل هذه الشاشة، فعندما أخرج من المنزل واستخدم الهاتف تحت أشعة الشمس تكون الشاشة إحادية اللون أوضح من أي شاشة ملونة في حين أن الشاشات الملونة بالكاد ترى وبعضها لا يمكن رؤيتها ما لم تغطيها بيدك وتحاول حجب أشعة الشمس بقدر الإمكان، أما عدم وجود إضاءة خلفية فسلبية ذلك عدم القدرة على رؤية الشاشة في أي مكان غير مضاء ومن ناحية إيجابية الشاشة ستكون مريحة للعين.
الشاشة تعمل باللمس وبالتحديد من خلال قلم وأنا أفضل القلم على اليد، من ناحية عملية القلم أكثر دقة وفائدة عند تسجيل الملاحظات، أعلم أن البعض سيذكر قلماً متوفراً لآيباد وهناك درس متوفر لصنع قلم آيباد، لكن تذكر أن آيباد وما ماثله من حواسيب شاشات تعمل بلمس الأصابع، إذا أردت أن تكتب أو ترسم عليه عليك أن ترفع يدك عنه ولا يلمس الشاشة إلا القلم، هذا أمر لا يستطيعه كثير من الناس وأنا أحدهم، عندما أرسم أو أكتب أسند يدي على الطاولة أو الدفتر، عادة حاول أحد الأساتذة أن يكسرها ويعودني على رفع يدي لكن النتيجة كلام لا يمكنني فهمه وأستاذ غاضب!
الشاشة من نوع LCD ولذلك سرعتها عالية مقارنة بسرعة تقنية الحبر الإلكتروني الذي يحتاج لثانية لتغيير الشاشة، لكن كل خيار له تضحيات، فشاشات الحبر الإلكتروني توفر الطاقة وبالتالي الأجهزة التي تستخدمها تبقى لمدة طويلة تعمل دون حاجة لإعادة شحن، بينما جهاز أسوس يقدم 10 ساعات كأداء للبطارية، بالطبع هذا كلام الشركة وعندما يطرح المنتج في السوق قد يكون الوقت أقل أو أكثر من ذلك.
المواصفات الأخرى ليست مهمة كثيراً، هناك إمكانية تسجيل ملاحظات صوتية، كاميرا بدقة 2 ميغابكسل وهذا أمر غريب كما يبدو في جهاز لا يحوي شاشة ملونة، لكنه منطقي إن فكرت بالشخص الذي يأخذ صور وثائق أو لوحات الجدار ويسجل عليها ملاحظات، هذا الاستخدام لا يحتاج لشاشة ملونة، هناك منفذ لبطاقة تخزين، والجهاز يمكنه الاتصال لا سلكياً بتقنية واي فاي.
أسوس تقول أن الجهاز موجه للطلبة ولمن سمتهم بالمحترفين، أي الأشخاص الذين يعملون في أي وظيفة تحتاج لتسجيل ملاحظات، هذا جهاز مناسب لهم، فهو يحوي قوالب جاهزة للملاحظات، ويمكن ترتيب وتصنيف الملاحظات ويمكن البحث عنها ونقلها إلى الحاسوب، يمكن كما قلت أعلاه التقاط الصور للوثائق أو اللوحات وتسجيل ملاحظات عليها، أسوس تقول أنه الجهاز الأدق لتسجيل الملاحظات، الصورة التي تعرضها أسوس لجهازها تظهر رسماً دقيقاً لكن التجارب التي أجراها البعض في معرض كومبيوتكس أظهرت خطوطاً سميكة وليست بدقة الرسم الذي تعرضه أسوس، ربما لم يكن الوقت كافياً لاختبار دقة الشاشة، لكن سنعرف ذلك عندما يطرح المنتج في السوق.
الوظيفة الثانية للجهاز هي قارئ الكتب، فالجهاز يدعم صيغة ملفات الكتب ePub، هذا يرفع فائدة الجهاز ولو كان متوفراً في السوق قبل أشهر لاشتريته بدلاً من شراء قارئ الكتب الذي يعتمد على شاشة الحبر الإلكتروني، أجهزة الحبر الإلكتروني على اختلاف أنواعها ليست سيئة لكنها محدودة الوظائف، البعض يرى الأمر من زاوية إيجابية فالجهاز الذي يتخصص في وظيفة واحدة ويتقن عمله خير من الجهاز الذي يقدم عدة خصائص لكنه لا يتقن أياً منها، وهناك أناس لا يحتاجون إلا لوظيفة واحدة، شخصياً أميل للأجهزة المتعددة الوظائف التي تغني عن شراء عدة أجهزة.
أسوس تقول أن حاسوبها اللوحي Eee Tablet سيطرح في شهر سبتمبر من هذا العام وبسعر يصل إلى 200 دولار، هذا أقل من تكلفة القارئ الإلكتروني الذي اشتريته، السؤال هنا: هل سينجح هذا الجهاز في إيجاد سوق له؟


ما الذي يمكن لأسوس أن تفعله؟


من مقاطع الفيديو التي عرضت للجهاز رأيت أن الأداء بطيء عندما يحاول المستخدم تقليب صفحات الملاحظات بسرعة، هذه أول مشكلة في أي جهاز، يمكن لأي مصنع صيني أو شركة أمريكية أو أوروبية أن تأتي بمنتج جديد بخصائص منافسة لكن الخصائص لن تغطي على سوء الأداء، الحاسوب اليوم يجب أن يكون سريع الأداء، يجب أن تكون الاستجابة فورية، وهذا ما ينطبق على وقت تشغيل الجهاز وإغلاقه، من المفترض أن يحدث هذا فوراً وحاسوب أسوس يفعل ذلك، بإمكانهم خلال الأشهر القادمة تحسين الأداء أكثر في ما يتعلق بتقليب الصفحات والتعامل مع البرامج.
الجهاز يقدم برامج أخرى بسيطة كدفتر الهواتف، منظم الوقت والمواعيد، معرض صور وآلة حاسبة، وهذه برامج بسيطة ويمكن لأسوس أن تقدم مزيداً من البرامج، عدم وجود الألوان لن يكون مانعاً من إضافة كثير من البرامج التي لا تحتاج لألوان، تصفح الويب مثلاً يمكن أن ينجز في هذا الجهاز، عدم وجود ألوان ستكون مشكلة ومن ناحية أخرى الشاشة الواضحة ستجعل قراءة المحتويات عملية أكثر سهولة وراحة.
البريد، تويتر، فايسبوك وغيرها من خدمات الشبكة يمكن إنجازها من خلال هذا الجهاز، كذلك تشغيل الملفات الصوتية والتدوين الصوتي (بودكاست)، الخرائط وتحديد موقع المستخدم وكثير من البرامج التي يمكن أن يطورها أي شخص، كل هذا وأكثر يمكن للجهاز أن يقدمه، ربما أسوس تريد تبسيط الجهاز بتوجيهه لفئة معينة من السوق، من ناحية أخرى أشعر أن هذا الجهاز أن يقدم في المستقبل مزيداً من الخصائص من خلال البرامج لكي يصبح مفيداً أكثر حتى بعد شراءه.
الجهاز يذكرني كثيراً بمنتج من أبل لم يلقى نجاحاً في منتصف التسعينات، أعني نيوتن، الحاسوب الكفي أو اللوحي إن شئت، كان يعمل بشاشة أحادية اللون وكان يحوي أفكاراً أتمنى رؤيتها في الحواسيب اليوم، كقاعدة البيانات الموحدة لكل البيانات، هذه القاعدة تكون متوفرة لكل البرامج وهذا يعني إمكانية التعاون والتنسيق بين البرامج بشكل أكبر مما يحدث اليوم، وكان نيوتن قادراً على فهم كتابة المستخدم وتحويلها من رسم إلى نص.
لا زال كثير من الناس يستخدمون نيوتن حتى اليوم، ما الذي يمكن لأسوس أن تفعله لهؤلاء؟ ما الذي يمكنها أن تتعلمه من نيوتن؟
أعترف بأنني أحلق في خيالاتي كثيراً، ما سيحدث سيكون مخيباً للآمال، ستطرح أساس الحاسوب في سبتمبر أو بعد ذلك وسيكون كما عرض في معرض كومبيوتكس وربما مع بعض التحسينات، لكن لا أظن أن أسوس ستذهب أبعد من ذلك لتشجع مطوري البرامج على تطوير برامج له ولن تفتتح متجراً للبرامج، هذا ما أتوقعه، مع ذلك، لا يزال هذا الحاسوب مثيراً للاهتمام أكثر من عشرات الحواسيب اللوحية التي ظهرت مؤخراً.

قوقل توفر ميزة السحب والإسقاط لحفظ الملفات المرفقه في الجيميل



رغم ان الجميع ينتظر الاعلان الرسمي من قوقل عن ميزة تسجيل الدخول بأكثر من حساب , الان المدونة الرسمية لبريد الجيميل اعلنت عن توفر ميزة السحب والإسقاط لحفظ الملفات المرفقة في الرسائل ,فمن المعلوم ان هذه الميزة متوفرة في السابق ولكن الان اصبحت متوفرة بالعكس بحيث اصبح يمكن ارفاق الملفات او تحميلها من خلال عملية السحب والإسقاط.
الميزة متوفرة فقط لمن يدخل بريد الجيميل من خلال متصفح الكروم , وأتوقع ان يتم دعمها في بقية المتصفحات في الايام القادمة.


سامسونج تطرح تشكيلة جديدة من أجهزة الكمبيوتر النقالة



الأجهزة خالية تماماً من مادة الزئبق، كما تستهلك كميات طاقة أقل





أطلقت سامسونج، الشركة المتخصصة في مجال إلكترونيات المستهلك وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق المرحلة التالية من مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمول R-series وN-series، لتمنح المستخدمين مزيداً من الكفاءة والمرونة أثناء التنقل دون التأثير على أناقة التصميم.

تشمل مجموعة R-Series الجديدة كمبيوتر R440 الذي يعزز مجموعة منتجات سامسونج ضمن قطاع الأجهزة المزودة بشاشة قياس 14 إنش، وR590 الذي يتمتع بمواصفات ممتازة تعتبر امتداداً لنجاح الطراز السابق له R580. أما سلسلة N-Series الجديدة فتضم كلاً من N150P الذي يمثل الجيل الثاني من كمبيوتر N150 والذي يتوفر بمجموعة واسعة من الألوان، وN210P، وهو جهاز Netbook أنيق ونحيف يمنح المستخدم قيمة متميزة.

وفي هذا الصدد، قال راج فارما، رئيس أعمال الكمبيوتر المحمول ضمن قسم تكنولوجيا المعلومات لدى سامسونج الخليج: "لقد حققت مجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمول وNetbook لعام 2010 نجاحاً واضحاً، ونحن على ثقة بأن أحدث إضافات لكل من R-series وN-Series ستحافظ على نمو مستدام لمبيعات الكمبيوتر المحمول وأجهزة netbook في المنطقة. نحن في سامسونج نسعى دائماً إلى تطوير مواصفات مبتكرة وسهلة الاستخدام بحيث تلبي الكمبيوترات المحمولة توقعات المستخدمين. وهذا ما توفره أجهزة N150P وN210P وR590 وR440. فسلسلة R-Series بما توفره من تطبيقات ترفيهية نقالة لا تضاهى، تمنح المستخدم أداءً متكاملاً. أما سلسلة N-Series فتقدم أجهزة netbook تمتاز بوزنها الخفيف وتصميمها الأنيق لتتيح للمستخدم تصفح الإنترنت والاستمتاع بتطبيقات الترفيه بسهولة، كما تأتي بمجموعة ألوان تناسب جميع الأذواق".

شهد سوق أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا نمواً بنسبة 22% خلال الربع الأول من عام 2010، فيما واصل قطاع أجهزة الكمبيوتر المحمول وأجهزة netbook الاستحواذ على حصة بمعدل نمو سنوي بلغ 48.5%. وبالإضافة إلى ذلك، يشهد عدد مستخدمي الإنترنت في المنطقة وخارجها نمواً واضحاً من شأنه أن يستمر في دعم الزيادة في مبيعات أجهزة الكمبيوتر المحمول وأجهزة netbook.

وأضاف فارما: "نتوقع أن يساهم طرح المرحلة التالية من أجهزة الكمبيوتر المحمول وأجهزة netbook في تعزيز نمو أعمالنا في سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول بالمنطقة بنسبة تفوق 160% لعام 2010، بدعم من استراتيجية التسويق المطورة التي تطبقها سامسونج".

ويشار إلى أن سلسلة R-series لأجهزة الكمبيوتر المحمول وN-Series لأجهزة netbook من سامسونج قد حازت على شهادة معايير البيئة والاستخدام TCO كما أنها تتوافق مع توجيهات وقيود ECO لاستخدام المواد الخطرة RoHS. وبالإضافة إلى تصميمها المريح لسهولة وراحة الاستخدام وتعزيز الأداء، فإن هذه الأجهزة خالية تماماً من مادة الزئبق، كما تستهلك كميات طاقة أقل بفضل شاشات العرض ذات الإضاءة الخلفية بتكنولوجياLED. ومن جهة أخرى، فإن مواصفات الوزن فائق الخفة والحجم المصغر والتصميم المتين، جميعها تضاف إلى قائمة المزايا الصديقة للبيئة، حيث تستهلك طاقة أقل في مراحل التصنيع والاستخدام.

وأضاف فارما: "يولي عملاؤنا أهمية متزايدة للمنتجات الصديقة للبيئة والتكنولوجيا "الخضراء"، لذا فإن سامسونج تسعى باستمرار إلى ابتكار طرق جديدة تلبي من خلالها هذه الشروط".

R-Series:

تضم هذه السلسلة جهاز R440 المزود بشاشة قياس 14 إنش وجهاز R590 المزود بمجموعة من المواصفات الفائقة. وتجمع السلسلة بين التصميم المتميز والأداء العالي الذي توفره عادة أفضل أجهزة الكمبيوتر النقالة. ويحوي الهيكل الخارجي الأنيق لأجهزة هذه السلسلة معالج Intel Core i5 عالي الأداء الذي يوفر سرعات مذهلة، ليجعل مشاهدة الأفلام تجربة لا تضاهى. وبفضل أحدث بطاقات الغرافيك NVIDIA GeForce 330M وقوة معالجة الرسومات ثلاثية الأبعاد المتطورة، بالإضافة إلى ذاكرة DDR3 سعة 1 غيغا بايت مخصصة لأداء غرافيك متفوق - فإن بإمكان المستخدمين الاستمتاع بأحداث ألعاب الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد ومشاهدة أفلام التشويق والإثارة بعرض فائق الوضوح. كما أن تصميم لوحة المفاتيح المنخفض يمنح المستخدم تجربة طباعة مريحة وانسيابية.

وحول هذه السلسلة، قال فارما: "تمثل أجهزة سلسلة R-series رمزاً للجودة والأداء المتكامل، حيث توفر تكنولوجيا نقالة استثنائية ومواصفات ترفيهية رائعة، إلى جانب تصميم Touch of Colour المميز والذي تعرف به سامسونج، ليضفي على التصميم الأنيق للأجهزة مزيجاً لونياً يعزز من تألق اللون الأسود لهيكل الجهاز. وبفضل الإمكانيات المتطورة لمعالجة الغرافيك والوسائط المتعددة والسعات الكبيرة للقرص الصلب، فإن سلسلة R-series الجديدة مصممة لتلبي متطلبات المستخدم العصري الذي يبحث عن جهاز يشغل ألعاب الكمبيوتر والأفلام بتكنولوجيا العرض فائق الوضوح".

N-Series:

تضم سلسلة N-Series الجديدة كلاً من N150P الذي يمثل الجيل الثاني من كمبيوتر N150 والذي يتوفر بمجموعة واسعة من الألوان، وN210P، وهو جهاز Netbook أنيق ونحيف يمنح المستخدم قيمة متميزة. وتوفر أجهزة netbook ضمن هذه السلسلة قيمة رائعة بفضل بطارية تعمل حتى 12 ساعة متواصلة لمتعة استخدام مطولة. أما هيكل الجهاز المتين فهو مقاوم للخدوش وبصمات الأصابع ليضمن بقاء الجهاز في أفضل حالاته. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الأجهزة بشاشة العرض المقاومة للانعكاس بتكنولوجيا LED والتي تتيح للمستخدم الاستمتاع بمشاهدة أفلامه المفضلة وتصفح الصور حتى في ضوء الشمس الساطع.

واختتم فارما: "يتوفر جهاز N150P من سامسونج بمجموعة واسعة من الألوان والتصاميم الجذابة، ليضع معايير جديدة في قطاع أجهزة الكمبيوتر النقالة. كما يلبي هذا الجهاز اصنين من أبرز متطلبات المستخدمين: زمن تشغيل بطارية أطول، وأفضل مواصفات الربط على الإنترنت. وبفضل مواصفات إضافية كشاشة LED التي تتيح استخدام الكمبيوتر حتى في ضوء الشمس، فإن المستخدمين في الشرق الأوسط سيحظون بكافة المزايا الرائعة التي توفرها سلسلة N-Series".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sun Shine
الأدارة
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 28/07/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار التقنيات لشهر أغسطس 2010   الجمعة سبتمبر 03, 2010 1:58 pm

بارك الله بك أختي على الموضوع الأكثر من رائع[i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sunshine99.ahlamontada.com
Orihime
المشرفون
avatar

رقم العضوية : 2
عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: اخر اخبار التقنيات لشهر أغسطس 2010   الإثنين سبتمبر 06, 2010 3:34 am

شكرا لك على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخر اخبار التقنيات لشهر أغسطس 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
» الرياضة بولاية غرداية...هلال غرداية
» المنمنمات
» عاجل .. القمص مكاري يمتنع عن الصلاة ويلغى الاجتماع احتجاجا
» سيف الدين قطز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
sunshine :: منتدى البرامج والتقنيات-
انتقل الى: